Modawenon

ملف وزين الزفت بالسوالم يصل الفتيت

ملف وزين الزفت بالسوالم يصل الفتيت

نتيجة بحث الصور عن لفتيت




L’image contient peut-être : nuage, ciel et plein air








كشفت مصادر مطلعة، عن نبإ توصل وزارة الداخلية بملف عن وزين الزفت بحد السوالم بإقليم برشيد، بعد أن بات الملف محط اهتمام فعاليات حقوقية، أضحت تدق ناقوس الخطر بخصوصه.

وقالت المصادر نفسها، إن عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية، سيقف على الملف بنفسه، بعد أن صممت فعاليات حقوقية على إيصال حقائق الأمور إلى دواليب الوزارة، سيما وأن شركة الزفت كانت رفضت 4 مناطق بالمملكة الترخيص بوجودها على ترابها، بالنظر إلى حجم الخطورة التي تشكلها الشركة سواء على البيئة أو صحة المواطنين، فضلا عن التهديد المباشر بتفجير المنطقة الصناعية وما يجاورها من مناطق سكنية، في حالة لا قدر الله حدوث ما لا يحمد عقباه، علما أنها تطلق رائحة الكبريت ليلا التي تتسبب في ضيق مباشر في عملية التنفس.

وركزت مصادرنا القول، على أن الملف سيتمحور حول من سمح لنفسه بوجود مثل هذه الشركة على تراب حد السوالم، الذي لايزال يعاني الكثير من المشاكل، وعلى رأسها مطرح النفايات بمدخل المدينة الذي بات يشكل معضلة بيئية حقيقية، وما يتسبب فيه ذخانه من حوادث على مستوى الطريق السيار.

وتلتمس الفعاليات نفسها من وزير الداخلية الفتيت الوقوف على مضض على خطورة هذه الكارثة البيئية، علما أن لجنة إقليمية كانت زارت الشركة بتعليمات من عامل الإقليم نورالدين أوعبو، في انتظار تفاصيل أخرى...



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.